القائمة الرئيسية

الصفحات

الْمُؤْتَفِكَاتِ
جذر الكلمة ءفك
وتعني 
التأليف والضبط  بين مختلفات ومتفرقات وفرقاء  ضبط مستمر والتوحيد بينهم  ليفارق هذا التكوين الطريقة المعتادة أو الأصل وينفصل عن أصله.. ويجعل لهذا التكوين أو المحتوى قوة وسلطان لبلوغ غايات
..........................
الْمُؤْتَفِكَاتِ
مع مراعاة التشكيل والحروف التي تم إضافتها
(مُ) جمعوا وضموا وأدخلوا مكونات متفرقة بينهم مفاعلة في محل ومنزل ومقام قالب مادي (ؤْ)هذه المتفرقات موصولون ببعضهم البعض بشكل ثابت ويتواصلوا فيما بينهم في باطن هذا المقام والقالب المادي فيكون بهذا الجمع لهذا القالب خواص داخلية وأخرى ظاهرة هذا الظاهر يوقي ويخفي الباطن وهذا الظاهر يجعلهم كأنهم جسم واحد والباطن يوصل بين أطراف ووسيلة لبلوغ غايات جمع هذه المتفرقات   (تَ) فيتمموا عمل بعضهم البعض ويتفاعلوا مع بعضهم البعض فكل منهم يتمم عمل الآخر ويتساووا في الوظائف التي يقوموا بها ويتشاركوا من خلال تفاعل وتتاخم وتفعيل بينهم فكل منهم يتقن ويضبط عمل آخر ويتآلف معه أو يتبع آخر في عمله (فِ) فيصبح للقالب المادي هذا مفارق للطريقة المعتادة في استخدامات تلك المتفرقات المجموعة فيه ويصبح له  أمور وأحوال وأعضاء  ومراحل نشاط  غريب وعجيب ومُعقد  (كَ) من خلال هذا التكوين المتوافق والمضبوط ضبطاً تاماً لتلك المتفرقات يجعل لهذا الإطار المادي قوة وسلطان استرجاع هذا النشاط وعودة بناء الحالة التي من أجلها تم جمع هذه المتفرقات (اتِ)    وتلك العملية المعقدة تتم من خلال تأليف مستمر بين هذا التكوين وضبطهما ضبط تام لأقصى مدى وضبط حركتهم وكأنهما شيئاً واحداً فيكون كل نشاط يخرج منها أو تغيير يتمم ما قبله ويتشارك في إتقان عمل المؤتفكة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومما سبق يتبين أن المؤتفكات هم أصحابها وهم الذين مكنهم الله من استخدام مادة الخلق في غير طبيعة استخدامها المعتاد وبجمع العديد من المواد على شكل أجزاء في داخل جسم مادي آخر يجعلوا بهذا التجميع له قوة وسلطان  الحركة والنشاط وكل جزء في هذا التكوين حركته الباطنة مع كامل التكوين يؤدي إلى حركة ظاهرة تظهر على كامل جسم التكوين وفي زماننا يعتبر معظم أدوات التكنولوجيا من المؤتفكات كخصائص كالريبوت حتى التليفون المحمول والتلفزيون .. الخ

وفي العصور القديمة يمكن أن يكون أصحاب الحِجر من أكثر من استعانوا بالمؤتفكات .. فالحِجر ذاته مؤتفكة  وأيضاً سحرة فرعون عندما استعانوا بهذا التكوين المادي لوهم الناس أن العصي والحبال حيات تسعى ولها حركة ونشاط فهذه أيضاً مؤتفكات
بل أن الموضوع ليس محصور في الأجزاء المادية الملموسة فكل مواد الكون ملموسة وغير ملموسة يمكن أن تشارك في المؤتفكان لاكتمال تفعيل النظام ونشاطه .. فيمكن أن ننظر لنظام الاتصالات والإنترنت بل النظم الاقتصادية والائتمانية مؤتفكات أيضاً لأنه ينتج عنها نشاط من خلال تكوين يخرج عن طبيعة الاستخدام الأصلي

وتبقى المؤتفكة لا حرمة فيها إلا إنها تفتن الإنسان في لاستعمالات يدخل فيها الهوى فيتم إخراجها من دائرة الحلال وتطويعها وتحويرها وتشكيلها على هوى الإنسان ويوصلوها بما حرم الله
..........................................................
قال تعالى :
{أَلَمْ يَأْتِهِمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَقَوْمِ إِبْرَاهِيمَ وَأَصْحَابِ مَدْيَنَ وَالْمُؤْتَفِكَاتِ ۚ أَتَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّـهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَـٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} ﴿٧٠﴾ سورة التوبة
{وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَن قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ} ﴿٩﴾ سورة الحاقة
{وَالْمُؤْتَفِكَةَ أَهْوَىٰ} ﴿٥٣﴾ سورة النجم
......................................................................

تعليقات