القائمة الرئيسية

الصفحات

أسئلة غير بريئة في حرب المقاومة وإسرائيل

 

سؤال غير بريء رقم (1)

لماذا القمة العربية الطارئة في يوم 11 أكتوبر؟!

هل هذا التوقيت المناسب بأن تكون العمليات الأرضية آتت أكلها وأصبح كل شيء جاهز للخطوة التالية في مخطط الأبالسة للتخلص من القضية برمتها، ولذلك بدأ التحرك بالضفة الغربية بالتزامن وسوف تزيد الهجمات على الضفة وسوف تتطور لهجمات جوية وسط صمت مطبق.

هل سوف يتم التنويه عن المخاطر المشتركة التي يجب أن تواجهونها جنبًا إلى جنب مع إسرائيل؟ وبدأت داليا زيادة التي ورثت جمعية حقوقية فاستدعوها من تحت الرمال بصوتها المرتعش في محاولة الإشارة إلى هذه المخاطر بدون فائدة، فهي ذكرى بالية منذ 2011.

هل سوف تطلبوا من مصر الالتزام بقبول النازحين في المدن التي سبق الاتفاق عليها بعد أن اتضح حسب زعمكم أنكم تواجهون خطراً أمنياً.

هل كانت زيارة كوشنر وأوامره مطاعة لهذا الحد؟

في كل الأحوال تبقى حسابات الخونة طي مكاتبهم حتى تحقق إسرائيل شيئاً على الأرض.

لا إنهم سوف يمررون مزيد من الدماء للشعب الفلسطيني ومزيد من الدمار.

فسوف تسمع الذباب الإلكتروني الأيام القادمة إذا تخلخلت قدم المقاومة ليصدحوا بأبشع الكلمات على القضية بعد أن نامت أغلب الشعوب العربية واعتادت الأمر.

فالذباب الإلكتروني كاد أن ينتشر بشدة ولكن تصور أن شخصية مثل أبو عبيدة عطل جزئيًا هذا التخطيط عندما انسجم مع خطابه جزء من الشارع العربي.

فسوف يغيرون قليلاً التخطيط فلابد من استهداف الشخصية الإعلامية على فرضية أنهم يعرفونها ثم سوف يضعون له بضع اتهامات عن طريق الذباب بأفعال إرهابية ضد شعوبنا.

انتظر فسوف ترى بنفسك كيف يتم التماهي مع رغباتك ثم إعادة برمجتك؟

سؤال غير بريء رقم (2)

لماذا طلب الحوثيين من السعودية عدم اعتراض صواريخها على إسرائيل رغم أنها تعرف مسبقًا أنها سوف ترفض؟

سؤال غير بريء (3)

قدمت أمريكا كل إمكانياتها الاستخباراتية من خلال أقمارها الصناعية ودروناتها الكثيفة والطيران فوق غزة لفرق الاستخبارات الإسرائيلية وخاصة المتوغلة في شمال غرب غزة فإذا بنصف كتيبة استطلاع استخباراتي تباد وقائد كتيبة أخرى وصارت القوات الإسرائيلية في حالة عمى بسبب هذا الاستنزاف لعناصرها الاستطلاعية.

فكيف تم تعمية الأمريكان وإسرائيل بكل إمكانياتهم التكنولوجية والعسكرية وعناصرهم الاستخباراتية؟

ألو أمريكا هل من إجابة؟

سؤال غير بريء (4 – 5 – 6)

كيف لشخص يقبع أيام طويله داخل أنفاق أن يحافظ على لياقته البدنية والنفسية؟

كيف لا يصيب هذا القابع في النفق عمى أو تشويش رؤية لفترة عند خروجه للضوء؟

وكيف هذا القابع في داخل نفق أن يحدد مكان ميركافا أو مدرعه فوق سطح الأرض بدقة ويحدد المكان المناسب للخروج من نقطة عمياء بالنسبة لجميع القوات المتواجدة، وهذه النقطة كيف تكون مناسبة لكي ينطلق منها من حيث طبيعتها الطبوغرافية، بل في بعض الأحيان يتم التصوير بدقة عالية، والتنسيق مع زملاء له بخطة اصطياد المدرعة أو الميركافا؟

أسئلة يصعب الإجابة عليها من أعتى المتخصصين.

سؤال غير بريء (7)

دبابة ميركافا المتطورة فيها نظام رؤية 360 درجة ومستشعر حراري يلتقط القذيفة القادمة ويتعامل تلقائياً معها، كيف لم تستطع اكتشاف مقاتل يركض نحوها ويضع لها الجسم المتفجر من المسافة صفر ولم يتعامل مع القذيفة؟

فتتمتع دبابة الميركافا بإمكانيات عسكرية عالية، مما جعلها واحدة من أفضل الدبابات في العالم. وتشمل هذه الإمكانيات ما يلي:

القوة النارية: تمتلك الميركافا مدفعًا رئيسيًا عيار 120 ملم، يمكنه إطلاق قذائف مدفعية شديدة الانفجار، وقذائف مضادة للدبابات، وقذائف من نوع HEAT. كما أنها مزودة بمدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ومدفع رشاش عيار 12.7 ملم.

التنقل: تتمتع الميركافا بقدرة عالية على الحركة والتنقل، مما يسمح لها بالتحرك بسرعة وسهولة في مختلف التضاريس. فهي مزودة بمحرك ديزل بقوة 1200 حصان، ونظام تعليق مستقل، وإطارات عريضة.

الحماية: تتمتع الميركافا بحماية عالية من الأسلحة المضادة للدبابات. فهي مزودة بدرع فولاذي مصفح، ونظام حماية نشط يطلق طلقات لصد الصواريخ المضادة للدبابات.

فيما يلي تفاصيل أكثر عن هذه الإمكانيات:

القوة النارية

يمكن للميركافا إطلاق قذائف مدفعية شديدة الانفجار، والتي يمكن أن تدمر الأهداف المدرعة والأهداف غير المدرعة على حد سواء. كما أنها مزودة بقذائف مضادة للدبابات، والتي يمكن أن تخترق الدروع المدرعة السميكة. وقذائف من نوع HEAT، والتي يمكن أن تخترق الدروع المدرعة عن طريق إطلاق شعاع كهرومغناطيسي عالي الطاقة.

كما أنها مزودة بمدفع رشاش عيار 7.62 ملم، والذي يمكن استخدامه لإطلاق النار على الأهداف الصغيرة، مثل المشاة، والمركبات الخفيفة. ومدفع رشاش عيار 12.7 ملم، والذي يمكن استخدامه لإطلاق النار على الأهداف الجوية، مثل الطائرات المسيرة، والطائرات العمودية.

التنقل

تتمتع الميركافا بقدرة عالية على الحركة والتنقل، مما يسمح لها بالتحرك بسرعة وسهولة في مختلف التضاريس. فهي مزودة بمحرك ديزل بقوة 1200 حصان، والذي يمكن أن يدفعها بسرعة تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة. كما أنها مزودة بنظام تعليق مستقل، والذي يسمح لها بالتحرك بسهولة على الطرق الوعرة. وإطارات عريضة، والتي تساعدها على الحفاظ على التوازن على الأسطح غير المستوية.

الحماية

تتمتع الميركافا بحماية عالية من الأسلحة المضادة للدبابات. فهي مزودة بدرع فولاذي مصفح، والذي يمكن أن يصد الصواريخ المضادة للدبابات. كما أنها مزودة بنظام حماية نشط يطلق طلقات لصد الصواريخ المضادة للدبابات.

هذا النظام يتكون من مجموعة من أجهزة الاستشعار، والتي تكشف عن الصواريخ المضادة للدبابات. ثم يقوم نظام الإطلاق بإطلاق طلقات لصد الصواريخ، مما يقلل من فرص إصابة الدبابة.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الميركافا بنظام حماية سلبي يتكون من مجموعة من الإجراءات، مثل نظام إخفاء حراري، ونظام تشتيت الدخان.

يساعد نظام الإخفاء الحراري على إخفاء الدبابة من أجهزة الاستشعار الحرارية، مما يجعل من الصعب على الأعداء تحديدها. ويساعد نظام تشتيت الدخان على إخفاء الدبابة من الأعداء، مما يجعل من الصعب عليهم إطلاق النار عليها.

ونتيجة لهذه الإمكانيات، تعتبر الميركافا واحدة من أفضل الدبابات في العالم. وقد أثبتت قدرتها على القتال في مختلف الظروف، بما في ذلك القتال في المناطق الحضرية.

هذا على حسب قولهم

سؤال غير بريء (8)

من الواضح أن هناك مستوى عالي من الاتصالات ما بين عناصر المقاومة، يتيح لهم الاتصال داخل شبكة الأنفاق المعقدة والأدهى الاتصال بالعناصر فوق سطح الأرض وتحقق شمولاً للسيطرة والقيادة لمتخذ القرار وتغيير الخطط على الأرض والأدهى أنها شبكة اتصالات غير مرصودة.

فنحن في مصر نقف فب منطقة مرتفعة حتى نجد شبكة والصوت يتقطع ونعيش مأساة وكل العالم يتجسس علينا في العادة، ولديهم إمكانيات التجسس على الرسائل المشفرة حتى المرسلة من القمر الصناعي.

هاتف الثريا فرضية طرحها البعض:

-      يمكن التجسس على مكالمات هاتف الثريا.

تعتمد طريقة التجسس على المكالمات على عدة عوامل، منها:

نوع الهاتف: هناك عدة أنواع من هواتف الثريا، ولكل نوع ميزاته الخاصة. على سبيل المثال، يمكن التجسس على مكالمات بعض أنواع هواتف الثريا عن طريق تركيب برنامج تجسس على الهاتف، بينما لا يمكن التجسس على مكالمات أنواع أخرى من هواتف الثريا إلا باستخدام أجهزة متخصصة.

مكان المستخدم: إذا كان المستخدم يتواجد في منطقة مغطاة بشبكة الأقمار الصناعية الخاصة بشركة الثريا، فسيصعب التجسس على مكالمات هاتفه. أما إذا كان المستخدم يتواجد في منطقة لا تغطيها شبكة الأقمار الصناعية الخاصة بشركة الثريا، فسيسهل التجسس على مكالمات هاتفه.

قدرات الجهة التي تقوم بالتجسس: إذا كانت الجهة التي تقوم بالتجسس لديها إمكانيات تقنية عالية، فسيسهل عليها التجسس على مكالمات هاتف الثريا، حتى لو كان الهاتف مزودًا بأحدث وسائل الحماية.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن استخدامها للتجسس على مكالمات هاتف الثريا:

استخدام برنامج تجسس: يمكن تركيب برنامج تجسس على هاتف الثريا، مما يتيح للجهة التي تقوم بالتجسس تسجيل وسماع جميع المكالمات التي تتم من خلال الهاتف.

استخدام جهاز اعتراض: يمكن استخدام جهاز اعتراض لالتقاط الإشارات التي يرسلها هاتف الثريا إلى الأقمار الصناعية، مما يتيح للجهة التي تقوم بالتجسس تسجيل وسماع جميع المكالمات التي تتم من خلال الهاتف.

استخدام جهاز فك التشفير: يمكن استخدام جهاز فك التشفير لفك تشفير الإشارات التي يرسلها هاتف الثريا إلى الأقمار الصناعية، مما يتيح للجهة التي تقوم بالتجسس تسجيل وسماع جميع المكالمات التي تتم من خلال الهاتف.

في مصر، تم الكشف عن قيام جهاز أمن الدولة السابق بفك شفرة هواتف الثريا، مما مكنه من رصد وتسجيل مكالمات دولية سرية لساسة ومسئولين.

لذلك، يجب على مستخدمي هواتف الثريا أن يكونوا على دراية بإمكانية التجسس على مكالمات هواتفهم، وأن يتخذوا الإجراءات اللازمة لحماية خصوصيتهم.

سؤال غير بريء (9)

مستوى إخراج الميديا والإعلام في هذا الصراع من جانب المقاومة يتفوق على أعتى الدول في هذا المجال رغم عدم امتلاك الأقمار الصناعية والطيارات بدون طيار ومنع منتجات المقاومة وغيرها من الإمكانيات مقابل إمكانيات تعتمد في مقامها الأول على

-      شجاعة المصور وثباته الغير منطقي

- تواجده في الزمان والمكان والزاوية التي ترصد العملية بتنسيق عجيب مع المنفذ للعملية

والملاحظ أن الإخراج وخصوصًا العملية الأخيرة يقترب من آلية إخراج الألعاب القتالية الإلكترونية ليحاكي بها طبقات وشرائح مجتمعية هي في أساسها غير مهتمة بالقضية في العادة وفي غفلة عنها

ومن جانب آخر استعمال الإعلام وبدراسة المزاج الشعبي مثل شخصية أبو عبيدة وطريقة العرض واختيار الجمل بحرص شديد ولهجة ما بين القوة والرصانة والتأني في نفس الوقت، وغيرها من الملاحظات التي أدت في النهاية لجعل مصداقية السرد لدى المقاومة وتكذيب السرد الإسرائيلي.

فأصبح العالم يثق في أبو عبيدة ولا يثق في نتنياهو وقبيلهِ بل ينتظر أبو عبيدة ليسمع منه الحقيقة لذلك من المتوقع أن يصبح ظهوره على فترات متباعدة مع الوقت للحفاظ على قوته الإعلامية

تعليقات