أ نماط التدين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1. التدين المعرفي :الفكري وهنا ينحصر التدين في دائرة المعرفة حيث نجد ال...
أقراء المزيد
آخر المشاركات
صفة إسم: هارون هيمن وضبط وربط وتحكم وسيطر باطن نفسه على ظاهر دنياه ونقاها صفة اسم: موسى صفة من جمع وضم ووصل وتداخل بين عالم عالم الأمر وع...
أقراء المزيد
هود هيمن على ظاهره وباطنه من خلال دليل وبرهان إلهي الذين هادوا هيمنوا على أمورهم وأحوالهم وضبطوهها من خلال قصدهم لدليل وبرهان إلهي يوصل...
أقراء المزيد
الإسلام (إ) هو الأكثر والأشد تأثيراً والأفضل في ضبط أمور وأحوال الحياة (س) من. خلال سنن وأوامر وقوانين إلهية (ل) متلاحمة متواصلة بنسيج حركة...
أقراء المزيد
محمد ــــــــــــــ صفته من جمع وضم في باطنه أي قلبه قول الله ووصله بظاهره وأحاط بعلمه فجمعه في قالب الدنيا في كتاب هو قصده ودليله وبر...
أقراء المزيد
قال تعالى: ﴿عَلَّمَ ٱلۡإِنسَـٰنَ مَا لَمۡ یَعۡلَمۡ﴾ [العلق ٥] يظن البعض أن هذه الآية تتكلم عن العلم بشكل عام.. فلو أنها تتكلم عن العلم...
أقراء المزيد
الشفاعة .......... من خلال معنى الحروف سوف تكتشف أن الله تعالى عندما يأذن للشافع فإنه ضبط للشافع ذكرى نقيه مع هذا الشخص فأخفاها ليشفع ف...
أقراء المزيد
معنى الحروف وخصائصها توضح أن البرزخ لا زمن لا ميقات لا مكان لا مقام يتساوى فيه التماهي في خروج الأنفس في الخروج إلى الجانب الآخر وكأن...
أقراء المزيد
كلِم الله : ــــــــــــــ هي تكوين متوافق للمعنى ينتقل من الذات الإلهية إلى ساحة خلقه فيتم جمعها وضمها في قالب مادي سواء كان كتابا...
أقراء المزيد
قال تعالى : وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) (سورة الزخرف) الإلوهية...
أقراء المزيد
القول ؟!!! (ق) خروج المعنى الكائن بالذات واندماجه بالدنيا من خلال (إشارة – تعبير – رمز – حروف – فعل .. الخ ) ليتحول المعنى لحالة جديدة م...
أقراء المزيد
النَّاسِ .. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كلمة المصدر (نوس) جاءت بالقرءان الكريم بمشتقاتها...
أقراء المزيد
بِرَبِّ .. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كلمة المصدر (ربب) جاءت بالقرءان الكريم بمشتقاتها (...
أقراء المزيد
كلمة المصدر (عوذ) جاءت بالقرءان الكريم بمشتقاتها (18) مرة على (8) مشتقات مختلفة لكن كلمة ( أَعُوذُ) التي نحن بصددها جاءت (6) مرات ف...
أقراء المزيد
قُلْ : كلمة الجذر (قول) وجاءت بمشتقاتها بالقرءان الكريم (1722) مرة وجاءت بعدد مشتقات (120) كلمة مختلفة أما لفظ (قُلْ) بذات التشكيل والرس...
أقراء المزيد