القائمة الرئيسية

الصفحات

أكل التراث والفرق بين التراث والميراث والورثة والوارثون وأورثناها ويرثون وأورثتموها

 


أكل التراث والفرق بين التراث والميراث والورثة والوارثون وأورثناها ويرثون وأورثتموها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ورث:  وصل وربط وتوثيق وتكاثر بشيء من الماضي للحاضر.


التراث:  تفعيل الورث وتنشيطه في مجال حياتنا


أكل التراث : ضلط أمورهم وأحوالهم مع التراث ضبطاً تاماً بكل مكوناته ونقله كما هو من نطاق الماضي لنطاق الحاضر.. فيكون أكلهم له اكلاً لما نقل مجموع ومضموم بكل تداخلاته وشوائبه فلا يكونوا من الوارثون


ميراث: الورث بشكل مادي يمكن جمعه في قالب دنيوي مثل أنواع المال أو الكتب الخ

الورثة.. الذين يتشاركون الورث


الوارثون: الموصول بهم الورث والذين يعيدون ضبطه بما يتناسب وأمور وأحوال الدنيا والقائمين على تنقيته ووضعه في نتاج نقي مما شابه من شوائب


أورثناها : ضبط لهم أمورهم وأحوالهم ووصلها وربطها ووثقها على نتاج أنقى أكثر ائتلافا وهيمنة على نفوسهم وهدم لما كان في نفوسهم من الدنيا فانضبط حالهم مع ما ورثوه من الرسالة


يرثون : (ي) : يخرجون من حال إلى حال من حال الدنيا (ر) بما ارتبطوا به وتحكموا وسيطروا على أنفسهم (ث)وآثروه واستكثروا منه (العمل الصالح) (و) فكان عملهم في الظاهر والباطن الذي وصلهم من عالم الظاهر إلى عالم الباطن (ن) نتاجه نقياً في الدنيا فكان ناجه نقي في الآخرة هذا الفردوس 


أورثتموها : بما إإتلفت وانضبطت أحوالكم وأموركم الدنيوية ضبطاً تاماً (و) في ظاهر العمل وباطنه (ر) بما ارتبطوا به وتحكموا وسيطروا على أنفسهم (ث)وآثروه واستكثروا منه (العمل الصالح) (ت) بتفعيله وإتمامه وإتقانه ) (و) فكان عملهم في الظاهر والباطن الذي وصلهم من عالم الظاهر إلى عالم الباطن (هـ) وهيمنت على أعمالهم الدنيوية حالة الإئتلاف والضبط والتحكم بالنفس والإستكثار من العمل الصالح وإتقانه فهيمنت عليهم الجنة (أ) وكانت درجاتهم فيها مأتلفة ومضبوطة على حسب درجة الضبط في الظاهر والباطن والاستكثار والإتقان للعمل   




تعليقات