القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المشاركات

عودة عيسى عليه السلام ما بين البخاري وكتاب الله تعالى .. أيهما نصدق :
في كتاب الله آيات فيها يسأل الله تعالى عيسى عليه السلام عن شهادته فيسأله بقوله تعالى : أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِل...
أقراء المزيد
العبادة والعبد المؤمن والكافر
العبد هو الذي يُكشف من خلاله وتبدو عليه قوانين سيده ومالك أمره. العبادة هي كشف قوانين الله التي هي أسماءه في نطاق خلقه قال تعالى: { وَمَا ...
أقراء المزيد
الفرقان
  الْفُرْقَانَ ـــــــــــــــ قال تعالى : { تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (...
أقراء المزيد
الأجداث
  الْأَجْدَاثِ ــــــــــــــــ قال تعالى : { وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ (51) } ...
أقراء المزيد
ألواح ودسر - الفلك المشحون
  ألواح ودسر  ـــــــــــــــــــــ قال تعالى : { وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) } (سورة القمر 13)   ألواح ــ...
أقراء المزيد
ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان
  مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الكتاب هو كتاب الله تعالى يحتوي ع...
أقراء المزيد
غثاء أحوى
  قال تعالى :   { فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَى } (سورة الأَعلى 5)   غثاء .. أصل الكلمة غثث أحوى .. أصل الكلمة حوي .. ومن مشتقاتها حو...
أقراء المزيد
لا يئوده
  يَئُودُهُ ـــــــــــــ أصل الكلمة ءود أي ضبط الوصل من خلال قوانين حركة وأدلة وبراهين يَئُودُهُ يُخرج شيء منه يتوسط  بين شيئين أو أكثر  ...
أقراء المزيد
باخع نفسك
  باخع نفسك ـــــــــــــــــ قال تعالى : { فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَ...
أقراء المزيد
إدراك الأبصار في قوله تعالى (لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) ولماذا جاء في السياق من أسماء الله اللطيف الخبير وليس البصير!!
  إدراك الأبصار في قوله تعالى (لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) ولماذا جاء في السياق ...
أقراء المزيد
فأمه هاوية
  فأمه هاوية قال تعالى : { (7) وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ (8) فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ (9) } (سورة القارعة 7 - 9)   فَأُمُّهُ ك...
أقراء المزيد
 ولا تنيا في ذكري
  ولا تنيا في ذكري   قال تعالى : { اذْهَبْ أَنْتَ وَأَخُوكَ بِآيَاتِي وَلَا تَنِيَا فِي ذِكْرِي (42) } (سورة طه 42) تَنِيَا مصدر ا...
أقراء المزيد