القائمة الرئيسية

الصفحات

نودي أن بورك من في النار ومن حولها

 

نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا

--------------------------------
قال تعالى :
{ إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَارًا سَآتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ } (سورة النمل 7 - 8)

أولاً حتى نستطيع أن نستوعب فأولاً يجب فهم بعض المعاني الخاصة بقوله تعالى :

{ إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12) } (سورة طه 12)

{ إِذْ نَادَاهُ رَبُّهُ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (16) } (سورة النازعات 16)

 

فحالة التقديس عموماً تفعيل اندماج الروح التي بها أمر الله ودليله وبرهانه بمركز وعمق المخلوق لإحداث تغيير ما بأمر الله ..  والملائكة وظيفتهم الأساسية أن تقدس لله بأن تتنزل والروح فيها لتقوم بهذه العملية من خلال اسم الله القدوس

 

وهنا ما تم بالوادِ الذي تم جمع وضم وتداخل معه الملائكة التي تنزلت والروح فيها بحالة اندماج وتداخل بخواصهم الظاهرة والباطنة لتنفيذ أمر الله بتكليم موسى عليه السلام

 

وهي حالة متفردة خلال ميقات التنفيذ للأمر الإلهي تكون حركة قالب الكلام في هذا الْوَادِ المندمج بقلب موسى عليه السلام يظهر لموسى عليه السلام كأنه متفشياً في جوف هذا الوادِ ومنتشر وكأنه صادر من أعماق الوادِ محيط بموسى عليه السلام من كل جهة ..  فيملأ قلب وسمع أذن موسى عليه السلام الداخلية ولا يسمع ما دون هذا التكليم .. والتكليم .. تفعيل معاني بالذات الإلهية ونقلها إلى موسى عليه السلام في صورة قالب دنيوي

 

هذا الوادِ قد طُوًى أي تم تطويع الْوَادِ والسيطرة عليه وضبطه من نطاقه المادي المحدود إلى نطاق آخر مندمجاً مع الملائكة والروح فيها لتقديسهم لله وتكليم موسى عليه السلام .. هذا التطويع والتطويق للوادِ تم بجمع ووصل وضم خواص الروح التي تحملها الملائكة كباطن الأمر الإلهي  بظاهر الْوَادِ فتواصلا هذين الضدين فتواصلا عالم الأمر وعالم المادة فكان الْوَادِ بحالته الجديدة وسط بين حدود عالم الأمر وعالم الخلق فيجعل هذا التطويع الكلام الإلهي الناتج إلى قلب موسى عليه السلام نقياً متنافراً مع أي صوت بهذا الوادِ فلا يكون هناك غير تكليم موسى عليه السلام  

 

 

والنَّار ؟!!!!

 

مصدر الكلمة نور .... إلا أننا هنا نجد أن النار .. بدلاً من الواو في كلمة المصدر نور .. فقد تم وضع الألف

 

والنار (ن) هي نواتج نقية بصور  من أصل الشيء ونسبة موصولة به نقي من هذا الأصل نازع لنقاءه منها بل وينسف هذا الأصل وينهيه لتتنقل متنافرة عن الأصل (ا) ولكن هذا النتاج النقي له أحوال مختلفة ومتفرقة تضبط بعضها بعضاً وتصير كأنها شيئاً واحداً تلك النار التي نراها فلها جذور كثيرة ولكنها تبدو كشجرة واحدة (ر) فتصبح  مترابطة تتحكم وتسيطر على بعضها البعض وترتبط بأصل إنتاجها

 

فالنار منبعها الشيء نفسه فالشيء فيه الطاقة مثل ورق الشجر أو البترول .. الخ .. فمنبع النار الطاقة المتولدة من الأشياء 

 

فالنار تكون نتيجة لخروج طاقة من الشيء محل الاحتراق وخروج النار الأولى تضبط الثانية وتجعلها تستمر وهكذا يضبط بعضهم بعض إلى جانب أنها تبدو مرتبطة ببعضها البعض وترتبط أيضاً بمصدر خروجها ولكنها تنسفه وتنهيه

 

فلكي يتطهر هذا المكان ويبدو ويظهر ويبدو منه وعليه وحوله ضبط الواد  لاستقبال الروح والتكليم ويتم التحكم فيه والسيطرة عليه ويكون مكوناته متوافقه مع استقبال التقديس لله فكانت النار أو الطاقة التي تطهر هذا المكان وتنهي وتنسف أي شيء يختلط  بالواد المقدس  يقلل من تطويعه وتحويره لإتمام عملية التقديس

فالنار طاقة الأشياء التي نتجت عنها نتيجة لطوي الواد ليصبح مقدِساً لله

تعليقات