بِبَابِلَ ؟!! ما هي ؟!!!!!!!!!!!!!
فقد أُنْزِلَ عَلَى
الْمَلَكَيْنِ ..
فالعلم بصفة عامة هو تنزيل من الله العليم .. وهاروت وماروت يقدسان لله لإرشاد الإنسان
عن نطاقات من العلم الدنيوي الذي كان يخفى عن الإنسان بإذن الله لمن يهبه الله
بهذا العلم فيكون رزق بالتزامه بقوانين الله فيه .. وفتنة إذا عبث بهذه القوانين
وحاول تعطيلها .. ولكن هذا العلم على مدار التاريخ الإنساني نزوله ببابل .. وهو
ليس مكان على سطح الأرض كما يظن البعض رجوعاً إلى حضارة سميت بهذا الاسم كحضارة
بابل .. وإن كانت تحمل هذه الحضارة نفس صفات هذه التحولات التي جعلها الله هي مراحل
ظهور هذا العلم بالمادة .. فلنتعرف على خصائص كلمة بِبَابِلَ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بِ : بِبَابِلَ .. ظواهر ومراحل ظهور وبروز شيء على أو من آخر والذي
يخرج عن محيط هذا الآخر أو مراحل انتقال
الشيء من حال إلى نقيضه أو مرحلة تغيير خصائصه .. تلك المرحلة الأشد والأكثر
تأثيراً من غيرها من المراحل والأنشط والأغرب والأخطر بين نظرائها من ضمن جميع
المراحل فهي مرحلة تغيير ما سبق ليحل محلها شيء أو حال آخر ..
مثال : مرحلة تحول البذرة من
حالتها الصلبة وبداية ظهور الجزء الجذري والجزء الخضري هي المرحلة الأغرب والأعجب والأخطر
والتي يبدو على ومن البذرة هذه الأجزاء .. والتي تبدأ منها تعليم الإنسان مبادئ
الملاحظة لكيفية حدوث ما بدى وظهر في تلك المرحلة الغريبة .. وكذلك عملية البخر
للماء وتحول السائل إلى غاز وغيرها من الظواهر التي هي مواطن بداية تعليم الإنسان لقوانين
الظهور التي تحكم هذه المرحلة والتي يستتبعها استيعاب مراحل ظهور أخرى ببابل ..
إلا أن تلك المرحلة ما يظهر وما يبدو يحل محل المادة الأولى في مرحلة تغير كاملة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بَ : بِبَابِلَ .. ظواهر ومراحل ظهور وبروز تالية على ما حل محل
الشيء الأول فيظهر على أو من المادة المتحولة ويخرج عن محيطها شيء آخر أو
مراحل انتقال الشيء المتحول من حال إلى
نقيضه أو مرحلة تغيير خصائصه
ا : بِبَابِلَ .. هذا التحول الثاني والمتتالي بعد المرحلة الأولى
لا تتم إلا من خلال تأليف وضبط مستمر بين المادة المتحولة ومواد أخرى لإتمام
التحولات المتتالية الأخرى حتى يصبح ما يبدو ويظهر على المادة المتحولة وباقي
المواد المساعدة في الظهور كأنهم جسد أو قالب واحد هو الأفضل
مثال : إذا كانت مرحلة تحول البذرة من حالتها
الصلبة وبداية ظهور الجزء الجذري والجزء الخضري هي المرحلة الأغرب والأعجب والأخطر
والتي يبدو على ومن البذرة هذه الأجزاء .. يستتبعها مراحل ظهور متعددة لابد كي تتم
وتستكمل ظهورها تأليف وضبط مستمر بين ما ظهر من البذرة والترب والماء والأملاح
والأزوت وثاني أكسيد الكربون وبدون هذا التآلف لا يظهر المجموع الجذري بكامل تشعبات
والأغصان والأوراق والثمار حتى اكتمال
ظهور الشجرة بكامل هيئتها .. كل هذه المراحل لها شروط وقوانين يجب أن يتعلم
الإنسان قوانينها .. ومرحلة تحول السائل إلى بخار ماء غازي أيضاً تتوالى مراحل
متتالية بفعل التآلف مع الحرارة والرياح وظهور السحاب وتحولها إلى أمطار واختلاطها
بالأرض والأملاح والأزوت بالأرض .. هي مراحل ظهور لتمد البذرة بما يلزمها من غذاء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بِ : بِبَابِلَ .. هي مرحلة الظهور أو التحول الأخيرة في دورة حياة
المادة فهي أيضاً مرحلة ظهور وبروز شيء على أو من آخر والذي يخرج عن محيط هذا
الآخر أو مراحل انتقال الشيء من حال إلى
نقيضه أو مرحلة تغيير خصائصه .. ولكنها
الأشد والأكثر تأثيراً من غيرها من المراحل والأنشط والأغرب والأخطر بين
نظرائها من ضمن جميع المراحل فهي مرحلة تغيير ما سبق ليحل محلها شيء أو حال آخر ..
لَ : بِبَابِلَ .. مرحلة الظهور الأخيرة من المادة في دورة حياتها
التي هي الأهم والأنشط هذه المرة كونها تتلاحم وتتواصل بنسيج حركة الحياة وتخرج من
ساحتها لساحة أخرى لاستمرار تلك الحركة الحياتية فينتقل ما ظهر في هذه
المرحلة من عالمها التي ظهرت فيه إلى عالم
آخر جديد .. وهذه المرحلة لا تتم إلا من
خلال تأليف وضبط مستمر بين ساحتها والساحة التي سوف تنتقل إليها المادة في هذه
المرحلة فيصيرا الساحتين كأنهما جسد أو قالب واحد هو الأفضل
مثال : فإذا كانت مرحلة
التغيرات الداخلية بالبذرة لبداية ظهور المجموع الخضري والجذري هي المرحلة الأهم
والأعجب والتي يليها مراحل ظهور متعددة .. ولكن هناك مرحلة أخرى أيضاً عجيبة ومهمة
وخطرة كونها مهمة لحركة الحياة وهي خروج الثمرة ليأكلها الإنسان أو الأنعام وغيرها
من النواتج التي تظهر ونستعملها استعمالات تحتاجها استمرارية حركة الحياة وبدونها
تفسد تلك الحياة .. وكذلك الماء الذي تبخر في أهم مرحلة وحدثت له مجموعة تحولات
كانت أخطرها اندماجه بالأملاح والأزوت بالتربة ليمتصه النبات ليتغذى عليه .. أو
يشربه الإنسان حتى لا يموت .. ففي تلك المرحلة الهامة سواء لإنتاج البذرة أو الماء
أو غيرها تخرج المادة من ساحتها لساحة جديدة أخرى مثل جوف الإنسان في حالة الثمرة
أو شرب الماء أو داخل النبات في حالة امتصاص الماء من التربة .. وهذه المرحلة لا
تتم إلا من خلال تأليف وضبط مستمر بين ساحة المادة والساحة التي سوف تنتقل إليها
المادة في هذه المرحلة فيصيرا الساحتين كأنهما جسد أو قالب واحد هو الأفضل .. فلن
تنفع الإنسان الثمرة إلا إذا تم تناولها من ساحة ظهورها وأكلها وهضمها ومعالجتها
من خلال جسم الإنسان للاستفادة منها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فإن بِبَابِلَ .. هي كل مراحل التحول للمادة ودورة حياتها أولها عجيب ونهايتها عجيبة ومهمة
لحياة الأرض بمن فيها .. وما بين هذه المراحل جميعها مراحل تزويج لكثير من الأزواج
من المادة لإتمام دورتها .. لابد أن يتعلمها الإنسان ويحافظ على تلك القوانين
وتفعيلها لأهميتها لحركة الحياة .. فماذا لو تم تعطيل هذه القوانين والتخريب بين
مراحل هذا الظهور والتحول ؟!!!!!!!!!!!!
تعليقات
إرسال تعليق